الأربعاء، 12 أغسطس 2009

محمد حلمي السيد .. للخدمات البريدية

اضغط علي الصور للتكبير أو للرجوع للمصدر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

* علي غرار فقرة "دَوّر ع الناس" التى كانت تقدمها الإعلامية المتميزة مني الشاذلي في برنامج "العاشرة مساء" علي شاشة قناة "دريم 2" ، والتي طلبت من المشاهدين المشاركة في تقديمها ، بالبحث في نطاق كل منهم عن نموذج إنساني لفت انتباههم ، سواء في محيط العمل ، أو السكن ، أو المصلحة التى يترددون عليها...إلخ ، وتمنوا أن يتكرر هذا النموذج في كل مكان..وقالت "بندوّر علي ناس يعيدوا لنا البسمة والأمل والتفاؤل"..

ـــــــــــــــــــــــــــ

ما أكثر النماذج البشرية الطيبة التي صادفها الإنسان في الحياة! وذلك علي جميع المستويات ، وفي مختلف المجالات..ولكن القليل منها هو الذى لا تمحوه الذاكرة مهما طال الزمان..وهذا ما دفعني إلي تخصيص مدونة بعنوان "نماذج إنسانية" ، والفضل في هذه الفكرة يرجع إلي تلك الفقرة من برنامج "العاشرة مساءً" للإعلامية المتألقة مني الشاذلي.
ـــــــــــــــ




* تعرفت عليه منذ بداية صرف مستحقاتي المالية عن معاش الـتأمينات الاجتماعية ، من مكتب بريد سان استيفانو..

ـــــــــــــــــــــ بيانات شخصية ـــــــــــــــــــــ

* الاسم الثلاثي: محمد حلمي السيد

* الحالة الاجتماعية: متزوج + أب لطفلين: أحمد ، نادين



نادين محمد حلمي


ــــــــــــــــ

* محل الإقامة: ش. عبد الله عزت بالسيوف

* المؤهل الدراسي: بكالوريوس تجارة مايو 1992

* الهوايات: كرة القدم ، قراءة القرآن الكريم

* البرامج المفضلة: القاهرة اليوم ، العاشرة مساءً

* الصحف المفضلة: الأهرام ، الوسيط

* الكتب التي تأثرت بها: رجال حول الرسول ، فقه السنة ، قصص القرآن

ـــــــــــــــــــــ

وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات


الهيئة القومية للبريد المصرى

منطقة بريد الإسكندرية

مكتب بريد سان استيفانو210 ش عبد السلام عارف/الرمل

الرمز البريدى 21532ت 5863358

ـــــــــــــــــــــــــ

الطريق إلي مكتب بريد سان استيفانو من محطة ترام الفراعنة (لوران)


الطريق إلي المكتب من الجهة الأخرى..من محطة ترام ثروت


لقطة للمكتب بالموبايل


لقطة أحدث للمكتب


فوجدته شابا مهذبا دمث الأخلاق ، يتعامل بمنتهي الذوق والأدب مع أصحاب المعاشات ، وهو شديد الالتزام بنظام العمل وقواعده ، ولا يتخطي أحدا لحساب آخر مهما كانت الأسباب ..

(إنّ الله يُحِبُّ إذا عَمِلَ أحدُكُم عَمَلاً أنْ يُتْقِنَهُ)

وهو صديق للجميع ، والجميع يعرفونه معرفة جيدة ، ويشيدون بما يتميز به من جدية وسرعة إنجاز في العمل...إلخ.

* وهو يعتبر ـ في نظر المنتفعين ـ "المعلم" بجدارة ، وإذا جاء عليه الدور في أحد المنافذ ، فلا شك أن ذلك سيكون من حسن حظ المنتفعين بهذا المنفذ ، سواء كانوا تابعين للحكومة أو الشركات أو القوات المسلحة.

ـــــــــــــــــــــــ
صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي
* وهو "قَدَّها وقدود" كما يقول المثل ، فعند حدوث أزمات في المكتب نتيجة للغياب الاضطرارى لبعض الموظفين.. فلا أحد يمكنه إنقاذ الموقف سوى محمد حلمي..وقد شاهدته في أحد الشهور وهو يتولي مهمة صرف جميع المنافذ في وقت واحد ، دون أن يشكو أو يتذمر أو يتململ ، ودون أن يُقَصِّر في تقديم الخدمة بالمستوى المطلوب.


* وأرجو ألا يفهم من خلال إشادتي بعمل هذا الموظف أى محاولة للانتقاص من أداء زملائه بالمكتب ، حاشي لله! فكلهم ـ وبفضل الله ، وبدون استثناء ـ علي أعلي مستوى من الأداء ، وعلي دراية تامة بكافة متطلبات العمل ، وإذا دخلت المكتب في أى وقت فسوف تجد نفسك أمام "خلية نحل" بمعني الكلمة ، وسوف تحصل علي الخدمة المطلوبة في أسرع وقت ، وسوف تلمس روح التعاون بين الجميع لإنجاز العمل في هدوء تام ، رغم العجز الذى يعاني منه المكتب في القوة البشرية ، بالمقارنة بالمكاتب الأخرى..وأكبر دليل علي ذلك يتمثل في تهافت المنتفعين من مختلف المناطق علي صرف مستحقاتهم من هذا المكتب بالتحديد ، لدرجة وجود منتفعين من خارج الإسكندرية يصرفون معاشاتهم من نفس المكتب! وأنا أعرف أشخاصا مقيمين في كفر الدوار مثلا ، ويصرون علي صرف معاشاتهم من سان استيفانو.

ـــــــــــــــــــــــــ ثقافة بريدية ــــــــــــــــــــ
* تاريخ البريد المصرى


* يبلغ عملاء هيئة البريد 20 مليون عميل، ويصل حجم الإيداع به ما يقرب من 100 مليار جنيه، بينما يصل عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية 3800، ويتخطى عدد العاملين بالبريد حاجز 50 ألف موظف.(اليوم السابع)

ــــــــــــــــ منتدي أصدقاء البريد المصري

رابطة أصدقـــــــاء البريــــــــد المصــــــــــري: شعار الرابطة ( لا أحــــــــد يعشــــــــق البريـــــــــد مثـلنـــــــــــــــــــا )


ـــــــــــــــــــــــــــ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق